English

المانجو ذات قيمة غذائية كبيرة

آخر تحديث : 25 / 08 / 2016

حقائق غذائية عن فاكهة المانجو

يطلقون على المانجو ملكة الفواكه حيث هي من أكثر الفواكه شعبية بطعمها اللذيذ ورائحتها المميزة  بالأضافة  لغناها وقيمتها الكبيرة من الناحية التغذوية

-          حيث أن فاكهة المانجو غنية بالألياف الغذائية الحيوية، والفيتامينات والمعادن، والمركبات البولي فينولية والمركبات الفلافونويدية المضادة للأكسدة  ووفقاً لدراسات بحثية حديثه وجد أن هذه المواد المضادة للأكسدة  توفر حماية كبيرة من سرطان القولون وسرطان الثدي

-          فاكهة المانجو هي مصدر ممتاز لفيتامين A والفلافونويدات مثل β كاروتين، α كاروتين، و β-كريبتوكسانثين.حيث 100 جرام من الفواكه الطازجة يوفر 765 وحدة دولية أو 25٪ من مستويات اليومية الموصى بها من فيتامين-A                                                                                              ومن المعروف أن هذه المركبات لديها خصائص مضادة للأكسدة وهي ضرورية للرؤية.و فيتامين-A مطلوب أيضا للحفاظ على الغشاء المخاطي  والجلد  صحي. ومن المعروف أن استهلاك الفواكه الطبيعية الغنية بالكاروتين تحمي من سرطان الرئة وسرطان تجويف الفم.

 

-          المانجو تحتوى على مستوى عال من فيتامين C والبكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم والمانجو الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد فى التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 

-          ثمرة المانجو غنية بالحديد، وبالتالي فإنها هى الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. انقطاع الطمث وايضا يمكن للنساء الحوامل أن تأكل الكثير من المانجو حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الحديد والكالسيوم في نفس الوقت.

 

-          تعتبر المانجو من الفواكه المحفزة والمنظمة للهرمونات الجنسية وتسمى أيضا "ثمرة الحب " حيث أن فيتامين E الذى يوجد بوفرة في المانجو  يساعد على تنظيم هذه الهرمونات ويحفز انتاجها داخل الجسم.